mercredi 1 mai 2013

الزيتون نبات شجرة الزيتون

فوائد الزيتون : نبات شجرة الزيتون التي ورد ذكرها في القرآن الكريم, وهي من النباتات الزيتية دائمة الخضرة, تكثر في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشام ، سوريا وفلسطين. شجرة الزيتون من الأشجار المعمرة وتعتبر ثروة لما لها من فوائد أقتصادية وبيئية. ثمرتها ذات فوائد كثيرة فهي غذاء كامل ويستخرج منها زيت ذو فوائد صحية وغذائية, فهو لا يحتوي على الكولسترول المضر للقلب. الزيتون على عدة أنواع وعمومآ هناك زيتون أسود وزيتون أخضر, ومن أخطر ما يجري هو صبغ الزيتزن الأخضر ليظهر كزيتون أسود كما في هذه الأصباغ من مضار صحية وأحتمال أحتوائها على مواد مسرطنة.

فوائد النخيل : النخيل له فوائد صحيه جمه وابدا حديثى بالرطب :لقد ثبت علميا ان المكثيرين من الرطب اقل الناس اصابه بالسرطان ويحتوى الرطب على مواد مسهله تنظف المعده مما يساعد على الولاده لانه يسهل حركة الرحم وانقباضه ، ويعطى طاقه للام عند الولاده حيث يحتوى على الجولوكوز والفركتوز وهما سريعان للا متصاص يحتوى على هرمون يزيد الطلق وينضمه. ثانيا البلح: يحتوى على فيتامين أ _ يقوى البصر ويحد من نشاط الغده الدرقيه فيضفى الهدوء النفسى وهدوء الاعصاب فيزيل المزاج العصبى وبالا خص عند الاطفال ..يعالج اضطرابات المجارى البولية...ويؤخذ على الريق ليزيل السعال واوجاع الصدر ..وطارد للبلعوم ومفيد جدا لاوجاع الظهر...ومفيد جدا للصائمين .

فوائد التين : يعتبر التين من اكثر الفواكه والخضروات التي تحتوي على الألياف. حيث تحتوي حبة واحدة من التين على جرامين من الألياف (20% من الإحتياج اليومي الموصى به) . وقد اظهرت دراسة خلال اكثر من خمسين سنة مضت أن الألياف الموجودة في الأغذية النباتية تؤدي دوراً فعالاً في تنشيط أداء الجهاز الهضمي.  ولها دور هام في أداء وظيفته الطبيعية وأيضا تساهم في التقليل من خطورة الإصابة ببعض أنواع السرطانات. وبما أن التين يعتبر غنيا بالألياف فقد وصفه مختصوا التغذية كطريقة مثالية لزيادة نسبة ما يحتاجه جسم الانسان من الألياف.

فوائد الفلين :

فوائد الصنوبر الطبية : للصنوبر فوائد كثيرة منها : في صناعة المراهم الخاصة بالتدليك " امراض عصبية " ، مدر للبول ، يفتت الحصى ، يخرج الرمل ، يعالج امراض الكلى و المبولة ، يعالج الامراض العصبية،  يعالج الصنوبر امراض الغشاء المخاطي و الصدر لذا فهو مقشع طارد للبلغم ، و يستعمل في حالات التهابات القصبات الهوائية ، يستعمل في صناعة اللاصق، يستعمل الصنوبر في المعالجة بالاستنشاق و التدليك ،  استعمال خارجي في معالجة الحساسية و الصدفية ، حب الصنوبر يستعمل في الطعام بالاضافة الى فوائده الطبية ، فهو يحتوي احماضاً دهنية غير مشبعة ، يستعمل الحب في تنشيط الدورة الدموية في الدماغ ، يعالج الفالج و النشاف في الدماغ ، و مرض الرعاش الباركنسوني ، و امراض اللقوة ، مفيد في معالجة امراض الكبد و الريقان ، ينشط الكبد، فاتح للشهية، منشط للطاقة الجنسية ، يزيل الضعف و الارتخاء مع العسل، خافض لمستوى السكر بالدم .



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire